الرئيسيةالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيلس .و .ج

شاطر | 
 

 الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of horror
...::| عضو خبير |::...
...::| عضو خبير |::...
avatar

عمرى : 24
مساهماتى : 1663

مُساهمةموضوع: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الخميس ديسمبر 31, 2009 10:53 am

بسم الله

الصداقة ... اغلى ما تجده في حياتك

ربما يصعب عليك اجادها ... ولكنها كنز لا يقدر بثمن


الا تعلم ان الصداقة من الصدق ..... والصدق من اسمى الاخلاق

يكفيك ان تعرف ان الصدق امتاز به رسولك صلى الله عليه و سلم ... خاتم الانبياء ... محمد صلى الله عليه و سلم


من منا لا يحب الصداقة .... من منا لا يستطيع العيش بدونها

يقول الامام الشافعي عن الصديق ....

سَـلامٌ عَلى الدُّنْيـا إِذَا لَمْ يَكُـنْ بِـهَا

صَـدِيقٌ صَدُوقٌ صَادِقُ الوَعْدِ مُنْصِفَـا



ما يميز الصديق عن غيره ... هو انه معك في كل اوقات حياتك ... في الضيق ... و السعادة ... في المرح و الترح ... في الشدة و الضعف

يقول حسان بن ثابت -رضي الله عنه-

أَخِـلاَّءُ الـرِّجَـالِ هُـمْ كَثِيـرٌ

وَلَكِـنْ فِـي البَـلاَءِ هُـمْ قَلِيـلُ

فَـلاَ تَغْـرُرْكَ خُلَّـةُ مَنْ تُؤَاخِـي

فَمَـا لَكَ عِنْـدَ نَـائِبَـةٍ خَلِيـلُ

وَكُـلُّ أَخٍ يَقُــولُ أَنَـا وَفِـيٌّ

وَلَكِـنْ لَيْـسَ يَفْعَـلُ مَا يَقُـولُ

سِـوَى خِلٍّ لَهُ حَسَـبٌ وَدِيـنٌ

فَذَاكَ لِمَـا يَقُـولُ هُوَ الفَعُـولُ


----------


ربما يكون نظرة بعضنا في الصديق >>>> لشكله و مظهره و قوة جسمه
ويغفل بعضنا عن قلب من يصاحب .... ما الفائدة من شخص مفتول العضلات ... قوي الشخصية ... مرح و جاد و لكنه حقود او يبغضك او يريد بك السوء

قال المتنبي في وصف الصديق الامثل..

أُصَـادِقُ نَفْـسَ المَـرْءِ قَبْلَ جِسْمِـهِ

وأَعْرِفُـهَا فِـي فِعْلِـهِ وَالتَّكَلُّــمِ

وأَحْلُـمُ عَـنْ خِلِّـي وأَعْلَـمُ أَنَّـهُ

مَتَى أَجْزِهِ حِلْمـاً عَلى الجَهْلِ يَنْـدَمِ

--------------

الصديق الصدوق ... الذي يقف معك وقت الشدة
الصديق الجاد ..... من يكون معك في اوقات حزنك وترحك
الصديق الحقيقي ... من تجده في الضراء قبل السراء


وما اجمل بيتي الصادق يوسف حينما قال ....
فَمَا أَكْثَر الأَصْحَـابَ حِينَ تَعُـدُّهُمْ

ولَكِنَّهُـمْ فِـي النَّـائِبَـاتِ قَلِيـلُ

---------------


اتريد حقا معرفة الصداقة ... تريد ان تسير على نهجها الصحيح ... تريد ان توفق في اختيار صديقك

((متى أصبح صديقك مثلك بمنـزلة نفسك فقل عرفت الصداقة))

-----

واذا اردت صديقا بلا عيوب فاسمع ما يقوله المثل ... (( من يبحث عن صديق بلا عيب ، يبقى بلا صديق ))

ويقول الشاعر بشار بن برد ...

اذا كنت في كل الامور معاتبا صديقك لم تلق الذي لا تعاتبه

فعش وحيدا او صــل اخــــاك فــــانه مقارف ذنبا مرة و مجانبه

اذا انت لم تشرب مرارا على القذى ظمأت , واي الناس تصفو مشاربه



--------------

(( قل لي من تعاشر أقل لك من أنت ))

حكمة كلنا نعرفها ... ومعظمنا لا يتقيد بها

--------

وآخر ما اقوله ... هو ان الصداقة كنز يصعب الحصول عليه ... ويسهل فقده

واختم حديثي بابيات قالها الشاعر القروي :-

لا شَيْءَ فِي الدُّنْيـا أَحَـبُّ لِنَاظِـرِي

مِـنْ مَنْظَـرِ الخِـلاَّنِ والأَصْحَـابِ

وأَلَـذُّ مُوسِيقَـى تَسُـرُّ مَسَامِعِـي

صَوْتُ البَشِيـرِ بِعَـوْدَةِ الأَحْبَـابِ



.....>>>> انتظر تعليقاتكم بفارغ الصبر <<<<.....

والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ELȜBD
...::| عضو خبير |::...
...::| عضو خبير |::...
avatar

مساهماتى : 869

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الخميس ديسمبر 31, 2009 2:25 pm

اقتباس :
الصداقة ... اغلى ما تجده في حياتك

ربما يصعب عليك اجادها ... ولكنها كنز لا يقدر بثمن


ونعم القول Surprised


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
king of horror
...::| عضو خبير |::...
...::| عضو خبير |::...
avatar

عمرى : 24
مساهماتى : 1663

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الخميس ديسمبر 31, 2009 4:29 pm

شكرا ... دا بس من ذوقك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
king of horror
...::| عضو خبير |::...
...::| عضو خبير |::...
avatar

عمرى : 24
مساهماتى : 1663

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الخميس ديسمبر 31, 2009 4:34 pm

ايه يا جماعة ... فين التفاعل ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ELȜBD
...::| عضو خبير |::...
...::| عضو خبير |::...
avatar

مساهماتى : 869

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الخميس ديسمبر 31, 2009 6:09 pm

شكلهم مبيحبوش الصداقه :evil:


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
king of horror
...::| عضو خبير |::...
...::| عضو خبير |::...
avatar

عمرى : 24
مساهماتى : 1663

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الخميس ديسمبر 31, 2009 6:11 pm

ههههههههههههه


بس كلهم مانتمين مع بعض ... مش بيحبوا الصداقة بس بيحبوا يبقى مانتمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ELȜBD
...::| عضو خبير |::...
...::| عضو خبير |::...
avatar

مساهماتى : 869

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الخميس ديسمبر 31, 2009 6:13 pm

منتنيييييييييين مع بعض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
king of horror
...::| عضو خبير |::...
...::| عضو خبير |::...
avatar

عمرى : 24
مساهماتى : 1663

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الخميس ديسمبر 31, 2009 6:16 pm

as you like



بس ليه المنتدى خامد كده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ELȜBD
...::| عضو خبير |::...
...::| عضو خبير |::...
avatar

مساهماتى : 869

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الخميس ديسمبر 31, 2009 6:20 pm

علشان عبدو اعتذر هو النائب بتاع الاعضاء :)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ahmed 3osman


avatar

عمرى : 22
مساهماتى : 6144

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الخميس ديسمبر 31, 2009 10:12 pm

لا ت عليق

فقط .. نعم القول .. موضوع رائع .. ولكن الاروع منه هو معناه !!

فعلا الصداقة .. اسمى معني في الوجود




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.foryou.mam9.com
king of horror
...::| عضو خبير |::...
...::| عضو خبير |::...
avatar

عمرى : 24
مساهماتى : 1663

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الجمعة يناير 01, 2010 10:47 am

الف الف شكر يا ابو حميد على مشاركتك موضوعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
براءه


avatar

عمرى : 25
مساهماتى : 464

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   السبت يناير 02, 2010 2:27 pm

موضوعك جامد يا حمادة تسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
king of horror
...::| عضو خبير |::...
...::| عضو خبير |::...
avatar

عمرى : 24
مساهماتى : 1663

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الأحد يناير 03, 2010 12:14 pm

شكرا يا هاجر على مشاركتك الجميلة دي


بس مش عاجبني التفاعل خاااااااااااالص





فينكوا يا شبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زيكا صحفي مزيكا
...::| عضو مشارك |::...
...::| عضو مشارك |::...
avatar

مساهماتى : 47

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الأحد يناير 03, 2010 6:51 pm

ههههههههههه سوري على النعس في الموضوع بتاعك يا احمد بس هو فعلا موضوع جميـــــــــــــــل جداااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
I'm Free


avatar

عمرى : 22
مساهماتى : 3908

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الخميس مارس 18, 2010 8:44 am

يا سلام عليك تسلم صوابع ايديك و رجليك
ههههههههههههه
تسلم يا برنس بجد و فعلا كلامك شامل و واضح و لكن ماذا عساى أقول فى الصداقة و هى تحكى عن نفسها اما جربت يوما شهامة صاحب ام لم تجرب يوما خيانة آخر الم تسمع يوما بكلام معسول فذهب لصديق السوء فانه رسول ارسل اليك من قبل شيطان يريد غوايتك باتباع الاوامر اوامر اسدت اليك و فى ظاهرها نصيحة و فى داخلها مكيدة و ان اردت سماع نصيحة خالصة فذهب لصديق خير فانه محبوب يريد هدايتك و يريد مصلحتك و لغيرهما من المصالح لا يريد فالنصيحة من أخ و صديق البحث عن صديق و اختباره فى المواقف فان الصديق من وقف جانبك و الخائن من تخلى عنك من أول عقبة فاحذر فهى مسألة اختيار طريق للهدى ام طريق للضلال


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
M o H a N e D


avatar

عمرى : 22
مساهماتى : 1925

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الخميس مارس 18, 2010 3:07 pm

موضوع جميل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
I'm Free


avatar

عمرى : 22
مساهماتى : 3908

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الجمعة مارس 19, 2010 12:03 pm

شكرا جدا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
king of horror
...::| عضو خبير |::...
...::| عضو خبير |::...
avatar

عمرى : 24
مساهماتى : 1663

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الأربعاء مارس 24, 2010 6:40 pm

الف شكر يا رجالة

الموضوع ده انكتب من سنة تقريبا


بس الصبر حلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
M o H a N e D


avatar

عمرى : 22
مساهماتى : 1925

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الأربعاء مارس 24, 2010 8:51 pm

هههههههههههههه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Abdo El-King


avatar

عمرى : 23
مساهماتى : 10257

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الأربعاء مارس 24, 2010 11:10 pm

عقبال ما الردود وصلت


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
M o H a N e D


avatar

عمرى : 22
مساهماتى : 1925

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الخميس مارس 25, 2010 12:39 am

أصل البوسطة عندنا فى مصر بطيئة شوية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
demo30
...::| عضو جديد |::...
...::| عضو جديد |::...
avatar

مساهماتى : 1

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الخميس مارس 25, 2010 3:20 am

شكرا على الموضوع الجميل ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
king of horror
...::| عضو خبير |::...
...::| عضو خبير |::...
avatar

عمرى : 24
مساهماتى : 1663

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الخميس مارس 25, 2010 2:40 pm

العفو يا حبيب قلبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
I'm Free


avatar

عمرى : 22
مساهماتى : 3908

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الإثنين أبريل 12, 2010 4:16 pm

يصفق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
king of horror
...::| عضو خبير |::...
...::| عضو خبير |::...
avatar

عمرى : 24
مساهماتى : 1663

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة   الإثنين أبريل 12, 2010 6:20 pm

ثانكس ع المرور يا واحشنا كلنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصداقة ... وما ادراك ما الصداقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
FoRyOu :: ––––•(-• كافيه المنتدى •-)•–––– :: احلى كلام ومتخليش فى نفسك حاجة-
انتقل الى: